Considerations To Know About خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



فحص السيارات المستعملة: إليكم أبرز النصائح لتجنب النصب عليك اخبار السيارات فحص السيارات المستعملة: إليكم أبرز النصائح لتجنب النصب عليك

في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

بعد مشاركتها في المؤتمر السنوي العالمي.. هيونداي موتور العالمية تكرّم شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

بعد الانتهاء من فحص الكثير من الأجزاء الهامة وذلك للتأكد من سلامة محرك السيارة المستعملة، وجميع خطوات الفحص السابق تتم أثناء توقف السيارة، أما في هذه الخطوة ستقوم بتجربة محرك السيارة عن طريق قيادتها على طريق مستقيم دون أي ميلان في الطريق، ثم يجب عليك ترك عجلة القيادة أو الدريكسيون، فإذا لاحظت أن السيارة تسير في خط مستقيم فهذا يعني أن محرك السيارة سليم ولا يحتاج إلي صيانة، أما إذا انحرفت السيارة عن مسارها المستقيم فهذا يعني أن هناك مشكلة في توازن السيارة وبالتالي مشكلة في محركها، ويجب الأسراع في حل تلك المشكلة في اسرع وقت ممكن.

حاول النزول أسفل السيارة حينما تكون معلومات إضافية مرفوعة بأمان وافحص نظام العادم أو أي صدأ في الهيكل السفلي.

خطوات ضرورية عند شراء سيارة مستعملة، وكيفية الفحص قبل الشراء والكشف على الموتور وأجزائها المختلفة وتجربة السيارة المستعملة قبل شرائها.

فحص الأضواء: حتى إن كنت تتفقّد السيارة نهاراً قم بالتحقق من حالة الأنوار وتفقّد جميع الأضواء ولمبات الإشارة، ابدأ من الأضواء الأمامية ثم الخلفية في حالتي الفرملة والوضع الليلي، وتأكد من إشارات الاتجاهات.

مراقبة مقياس درجة الحرارة: تحقق من عمل مقياس درجة الحرارة بشكل صحيح.

يقدم مركزنا العديد من الخدمات المتخصصة للعملاء الذين يرغبون في شراء سيارة مستعملة، وذلك من خلال فريق الفحص المتخصص في الورشة، حيث يقوم فريقنا بما يلي :

حاول ألا يكون هناك أي من المشتتات السمعية؛ إذا كان هناك مسجلا أغلقه لتأكد من سماع صوت السيارة جيداً كصوت الموتور والجر وغيره

ادخل السيارة. افحص المقاعد والتنجيد بحثًا عن أي بقع أو تمزيق أو أي شكل من أشكال الضرر.

الكشف على طلاء السيارة الخارجي: تحقق من سلامة الطلاء وعدم وجود صدأ أو تلف.

لذلك يجب الانتباه لهذه العلامات والأسباب واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المحرك وناقل الحركة، بما في ذلك الصيانة الدورية واستخدام الوقود المناسب والتعامل السليم مع الناقل الحركة.

كما يجب التأكيد خاصة في السيارات المستعملة القديمة انه سيتم إعادة تربيط الأجزاء المكونة لنظام التعليق “العفشة” مما قد يخفض قليلا في السعر.

Report this wiki page